اخبار المحامين

لبنان - إطلاق المحاضرات التحضيرية لامتحانات الدراسات العليا في الحقوق LLM



بيروت - افتتحت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT ونقابة المحامين في بيروت، سلسلة محاضرات تحضيرية لامتحانات الدراسات العليا في الحقوق LLM التابعة لجامعة لندن.
حضر الاحتفال رئيسة جامعة الـAUT السيدة غادة حنين، أعضاء مجلس أمناء الجامعة، أعضاء مجلس نقابة المحامين في بيروت وعدد من المنتسبين الى النقابة.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الكويت - المحامون يجب على الديوان الاستعانة بمؤسسات المجتمع المدني بشأن الكوادر



القبس-وجهت جمعية المحامين الكويتية رسالة مهمة للمجتمع الكويتي وبجميع طوائفه، بشأن الكوادر والزيادات في الرواتب، قالت فيها انه يجب على مجلس الخدمة المدنية او اللجنة المزمع تشكيلها الاستعانة بمؤسسات المجتمع المدني.
وصرّح امين سر جمعية المحامين الكويتية، المحامي ناصر الكريوين، بأن الحل الصحيح والناجح لمشكلة الكوادر وزيادة الرواتب يكون بالبحث عن الطريق الموصل لإنهاء هذه المشكلة بشكل جذري، ولا يكون التعامل معها كردة فعل لما يطرأ على السطح من مواقف، بإصدار قرارات تؤدي في النهاية الى احداث مزيد من
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

مصر - تباين آراء المحامين المواطنين حول السماح للوافدين بممارسة المهنة



يبدأ يوم الخميس المقبل تطبيق قانون تنظيم مهنة المحاماة القاضي بأن تكون ممارسة المهنة أمام محاكم الدولة قاصرة على المحامين المواطنين، وذلك بعد أن تم توقيف العمل بهذا القانون لمدة 10 سنوات واستنفد مرات المهل الممكنة دستورياً بحيث أصبح في حال ارتأت الجهات التشريعية المختصة إعطاء مهل إضافية فعليها وفق القانون أن تعدل القانون أو تلغيه بموجب قانون جديد.
وأمام هذا الحدث وقف المحامون الوافدون رافضين التعليق بينما اشتعل النقاش بين المحامين المواطنين
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

لبنان - بيان مشترك لنقابتي المحامين في بيروت وطرابلس



اهلاً وسهلاً بكم، في هذه الدار، صَرْحِ الحرية والديمقراطية والقانون والثوابت الوطنية، كما ودار نقابة المحامين في طرابلس،
يسرُّني، بإسم نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس، أن أُرَحِّبَ برجال الاعلام والأصدقاء الصحافيين الذين لبُّوا الدعوة لحضور هذا المؤتمر وتغطيته عبر وسائل الإعلام التي ينتمون إليها، وهم، ما تأخَّروا يومًّا في تغطية أخبار النقابتين ونقل آرائهما ومواقفهما إلى الرأي العام.
أمَّا بعدُ،
وانطلاقاً من الدستور اللُّبناني وتحديداً البند هـ من مُقَدِمَتِه والمادة العشرينَ منه، والذي اعتبر أَنَّ القضاء سلطةٌ مُستقلَّة،
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

لبنان - بيان صادر عن مجلس نقابة المحامين في بيروت



عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت إجتماعه الدوري نهار الجمعة الواقع فيه 23/3/2012، برئاسة النقيب الأستاذ نهاد جبر وحضور الأعضاء؛ وبعد التداول في الأمور المدرجة في جدول الأعمال؛ أصدر البيان التالي نصه:
أولاً: يستنكر مجلس النقابة الإعتداء بالسرقة ليلاَ عن طريق الكسر والخلع، الذي تعرضت له مكاتب الزملاء الأساتذة جورج عبود وجاكلين خوري وأسعد الخراط في سنتر فنسان- جل الديب، ليل الأربعاء - الخميس 21-22/3/2012؛ والذي تناول موجودات المكاتب وتخريب محتوياتها؛ وذلك في ظل الفلتان الأمني والوضع السائد الذي يعرّض أمن البلاد والمواطنين لأشد الأخطار.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الذكرى المئوية لتأسيس نقابة المحامين بحلب

المحامي بيير عبد الأحد
يحتفل المحامون بحلب بالذكرى المئوية لتأسيس نقابتهم ..
وكانت يوم تأسيسها في 21/ آذار/1912 أول نقابة تنشأ للمحامين في الوطن العربي منذ قرن من الزمن .‏
وبهذه المناسبة أصدر مجلس فرع النقابة بحلب كتاباً مؤلفاً من /496/ صفحة يحمل عنوان (الذكرى المئوية لتأسيس نقابة المحامين بحلب) ويتضمن الكتاب ثمانية فصول تتحدث عن تاريخ النقابة منذ تأسيسها.‏
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

مصر - عضو بلجنة الحريات يرفض إنضمام محامين عرب للنقابة

البـــلد -

قال الدكتور كريم كمال حسن عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين تعليقا على القانون الجديد للمحاماة الذى سيقدمه سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس الشعب, بأن هناك نقاط متوفرة بالفعل فى قانون المحامين كالبند الخاص بالتمتع بضمانات القضاة.
حيث أشار الى أن المحامى يتمتع بالفعل بالحصانة القضائية ولكن موادها غير مفعلة ,مضيفا أن المطلوب هو تفعيلها فهناك المادة 54محامي التى تنص على أنه "يعاقب كل من تعدى على محامى أو أهانه
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

رد - المحامون تخطوا اصطفافاتهم لخدمة الناس -


الاخبار-
عزيزي الأستاذ جان
لموقعٍ أنا فيه، وآخرَ لستُ فيه، حملني القلمُ على أن أكتب إليكَ هذه السطورَ فأجلوَ بها التباساً سربَ إلى ذهني _ وربما إلى أذهان آخرين _ لدى قراءتي مقالتك التي تحمل عنوان: «فضائح قضائية... وإصرار عون» المنشورة في العدد 1664 من جريدة «الأخبار» الصادرة بتاريخ 20/3/2012.
فأما الموقع الذي أنا فيه، فهو، حفِظَك الله، أني نقيب للمحامين مؤتمن على حماية المهنة وناسها وآدابها وتراثها العريق.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

من حقيبة المحامي



عبد اللــه سنوسي
هل كل مدع على حق أم أن الحق عنده نسبياً وهل المدعى عليه على باطل أم أن الباطل في نظر المدعي حق في نظره سؤال كثيراً ما يتردد على لساني حين يدلف إلى مكتبي صاحب قضية يبثني شكواه ويطلب مني إقامة دعواه ، ومن حق المدعي أن يتكلم ويفصح ومن واجبي أن اسمع وأتدبر وعندما أسمع شكوى المدعي أضع أمام عيني حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا تقاضى إليك رجلان فلا تقضي للأول حتى تسمع كلام الآخر سوف تدري كيف تقضي) ومن الأمثال الشعبية الدارجة المثل القائل :
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الاردن - واقع التدريب في نقابة المحامين


د. محمد سالم ملحم - الرأي
لعلنا لا نبالغ اذا قلنا ان هاجس تدريب المحامين يقلق كل مسؤول في نقابة المحامين ابتداء من النقيب الى احدث محام متدرب في المملكة كما انه يشكل هاجسا وكابوسا للمتدرب واهله.
ولعل ذلك لا يعود لشخص او لمجلس وانما للنظام المتبع في التدريب آملين اجراء التعديلات والانظمة الخاصة بذلك وبأقصى سرعة.
ولكن حتى يتم ذلك اقترح ما يلي :
ان يتم التدريب على ثلاث مراحل :
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...
المجموع 323 في 33 صفحة 10 مواضيع في الصفحة
[<<] [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | ... | 33 ] [>>]
القائمة الرئيسية
تسجيل الدخول


مرحبا,
Guest

تسجيلتسجيل
فقدت كلمة المرورفقدت كلمة المرور

اسم المستخدم:
كلمة المرور :

المتواجدون بالموقع
الاعضاء : 1
الزوار : 198
المجموع : 199
شارك بصوتك(يهمنا رأيك وتعليقك)
تأهيل وتدريب المحامين من اهم الاولويات لبناء جيل جديد من المحامين (هل جلسات التمرين المعتمدة)??

تقضي بالغرض وتحقق الهدف وهي مفيدة
لاتقضي بالغرض ولابد من انشاء مؤسسة تمرين مستقلة عن الفروع
يجب وضع منهاج متكامل للتمرين معتمد من النقابة ومرتبط بالفروع


نتائج
تصويتات

تصويتات: 465
تعليقات: 12
ابحاث
qr
prayer weather

اوقات الصلاة

الفجر  :   3:43
الشروق  :   5:9
الظهر  :   11:34
العصر  :   3:11
المغرب  :   6:0
العشاء  :   7:26
البحث بالموقع
جميــع المــواضيع والــردود والتعليقــات تعــبر عن رأي كاتبــها ولا تعــبر بالضــرورة عــن رأي ادارة الموقــع
Designed and Developed by dirarab.com .
Powered by SLAED CMS © 2005-2008 SLAED. All rights reserved.
المشرف العام الاستاذ المحامي بهاء الدين بارة
للاعلان بالموقع الاتصال بالرقم 002201002840172