اخبار المحامين

لبنان - بيان مشترك لنقابتي المحامين في بيروت وطرابلس



اهلاً وسهلاً بكم، في هذه الدار، صَرْحِ الحرية والديمقراطية والقانون والثوابت الوطنية، كما ودار نقابة المحامين في طرابلس،
يسرُّني، بإسم نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس، أن أُرَحِّبَ برجال الاعلام والأصدقاء الصحافيين الذين لبُّوا الدعوة لحضور هذا المؤتمر وتغطيته عبر وسائل الإعلام التي ينتمون إليها، وهم، ما تأخَّروا يومًّا في تغطية أخبار النقابتين ونقل آرائهما ومواقفهما إلى الرأي العام.
أمَّا بعدُ،
وانطلاقاً من الدستور اللُّبناني وتحديداً البند هـ من مُقَدِمَتِه والمادة العشرينَ منه، والذي اعتبر أَنَّ القضاء سلطةٌ مُستقلَّة،
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

لبنان - بيان صادر عن مجلس نقابة المحامين في بيروت



عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت إجتماعه الدوري نهار الجمعة الواقع فيه 23/3/2012، برئاسة النقيب الأستاذ نهاد جبر وحضور الأعضاء؛ وبعد التداول في الأمور المدرجة في جدول الأعمال؛ أصدر البيان التالي نصه:
أولاً: يستنكر مجلس النقابة الإعتداء بالسرقة ليلاَ عن طريق الكسر والخلع، الذي تعرضت له مكاتب الزملاء الأساتذة جورج عبود وجاكلين خوري وأسعد الخراط في سنتر فنسان- جل الديب، ليل الأربعاء - الخميس 21-22/3/2012؛ والذي تناول موجودات المكاتب وتخريب محتوياتها؛ وذلك في ظل الفلتان الأمني والوضع السائد الذي يعرّض أمن البلاد والمواطنين لأشد الأخطار.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الذكرى المئوية لتأسيس نقابة المحامين بحلب

المحامي بيير عبد الأحد
يحتفل المحامون بحلب بالذكرى المئوية لتأسيس نقابتهم ..
وكانت يوم تأسيسها في 21/ آذار/1912 أول نقابة تنشأ للمحامين في الوطن العربي منذ قرن من الزمن .‏
وبهذه المناسبة أصدر مجلس فرع النقابة بحلب كتاباً مؤلفاً من /496/ صفحة يحمل عنوان (الذكرى المئوية لتأسيس نقابة المحامين بحلب) ويتضمن الكتاب ثمانية فصول تتحدث عن تاريخ النقابة منذ تأسيسها.‏
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

مصر - عضو بلجنة الحريات يرفض إنضمام محامين عرب للنقابة

البـــلد -

قال الدكتور كريم كمال حسن عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين تعليقا على القانون الجديد للمحاماة الذى سيقدمه سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس الشعب, بأن هناك نقاط متوفرة بالفعل فى قانون المحامين كالبند الخاص بالتمتع بضمانات القضاة.
حيث أشار الى أن المحامى يتمتع بالفعل بالحصانة القضائية ولكن موادها غير مفعلة ,مضيفا أن المطلوب هو تفعيلها فهناك المادة 54محامي التى تنص على أنه "يعاقب كل من تعدى على محامى أو أهانه
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

رد - المحامون تخطوا اصطفافاتهم لخدمة الناس -


الاخبار-
عزيزي الأستاذ جان
لموقعٍ أنا فيه، وآخرَ لستُ فيه، حملني القلمُ على أن أكتب إليكَ هذه السطورَ فأجلوَ بها التباساً سربَ إلى ذهني _ وربما إلى أذهان آخرين _ لدى قراءتي مقالتك التي تحمل عنوان: «فضائح قضائية... وإصرار عون» المنشورة في العدد 1664 من جريدة «الأخبار» الصادرة بتاريخ 20/3/2012.
فأما الموقع الذي أنا فيه، فهو، حفِظَك الله، أني نقيب للمحامين مؤتمن على حماية المهنة وناسها وآدابها وتراثها العريق.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

من حقيبة المحامي



عبد اللــه سنوسي
هل كل مدع على حق أم أن الحق عنده نسبياً وهل المدعى عليه على باطل أم أن الباطل في نظر المدعي حق في نظره سؤال كثيراً ما يتردد على لساني حين يدلف إلى مكتبي صاحب قضية يبثني شكواه ويطلب مني إقامة دعواه ، ومن حق المدعي أن يتكلم ويفصح ومن واجبي أن اسمع وأتدبر وعندما أسمع شكوى المدعي أضع أمام عيني حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا تقاضى إليك رجلان فلا تقضي للأول حتى تسمع كلام الآخر سوف تدري كيف تقضي) ومن الأمثال الشعبية الدارجة المثل القائل :
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الاردن - واقع التدريب في نقابة المحامين


د. محمد سالم ملحم - الرأي
لعلنا لا نبالغ اذا قلنا ان هاجس تدريب المحامين يقلق كل مسؤول في نقابة المحامين ابتداء من النقيب الى احدث محام متدرب في المملكة كما انه يشكل هاجسا وكابوسا للمتدرب واهله.
ولعل ذلك لا يعود لشخص او لمجلس وانما للنظام المتبع في التدريب آملين اجراء التعديلات والانظمة الخاصة بذلك وبأقصى سرعة.
ولكن حتى يتم ذلك اقترح ما يلي :
ان يتم التدريب على ثلاث مراحل :
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

محامو نينوى يطالبون بتدخل مجلس القضاء لوقف الانتهاكات ضدهم



نينوى/ اصوات العراق:اعتصم العشرات من محامي نينوى، الخميس، مطالبين مجلس القضاء بالتدخل لايقاف هذه الانتهاكات التي توجه ضدهم، بحسب بيان لنقابة المحامين.
واوضح البيان الذي القي خلال الاعتصام الذي حضرته وكالة(اصوات العراق) في رئاسة محكمة استئناف نينوى الاتحادية اليوم أن "محامي نينوى يعتصمون ويعلنون مقاطعتهم للجلسات في محاكم نينوى كافة، احتجاجا على اعتقال بعض المحامين والاعتداء عليهم بالضرب والسب والشتم، من قبل قوات الفوج الاقليمي لمكافحة الارهاب التابع لمجلس الوزراء".
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

الامارت - جمعية الحقوقيين تناقش إنشاء لجان للمحامين في إمارات الدولة



دار الخليج - عقدت إدارة شؤون المحامين بجمعية الحقوقيين برئاسة المحامي خليفة يوسف بن عمير، اجتماعاً موسعاً الأربعاء الماضي بمقر الجمعية بالشارقة، في حضور كل من المحامي د . إبراهيم حسن الملا رئيس لجنة المحامين برأس الخيمة، والمحامي علي الصلاني رئيس لجنة المحامين بالشارقة .
بدأ الاجتماع برفع الشكر للدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل على حسن استقباله لوفد الجمعية، الذي قام بزيارته في وقت سابق، ومبادرته لتوقيع ميثاق تفاهم بين جمعية الحقوقيين ووزارة العدل، وناقش
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...

السعودية - قضاة يخلعون عباءاتهم ويتجهون لـ«المحاماة»


شمس - الرياض - يعاني السلك القضائي من مشاكل متعددة استطاعت وزارة العدل أن تأتي على بعضها وتعالجه وبقي البعض الآخر على ذات الحال منذ أعوام، ولعل مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء جاء استجابة للنداءات المتكررة التي يلاحظها القضاة أنفسهم، ما يولد لديهم شعورا بأن القضاء يتجه نحو فضاءات أكثر إشراقا من نواح متعددة، ومع كل ذلك تبقى مشكلة تسرب القضاة من السلك القضائي ظاهرة تحتاج إلى مراجعة متأنية من قبل الوزارة المعنية، خاصة في ظل شح القضاة وبقاء المئات من القضايا معلقة، بسبب عدم قدرة القضاة الحاليين على الإحاطة بكل تلك القضايا.
اخبار المحامينإقرأ المزيد ...
المجموع 320 في 32 صفحة 10 مواضيع في الصفحة
[<<] [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | ... | 32 ] [>>]
القائمة الرئيسية
تسجيل الدخول


مرحبا,
Guest

تسجيلتسجيل
فقدت كلمة المرورفقدت كلمة المرور

اسم المستخدم:
كلمة المرور :

المتواجدون بالموقع
الاعضاء : 0
الزوار : 180
المجموع : 180
شارك بصوتك(يهمنا رأيك وتعليقك)
تأهيل وتدريب المحامين من اهم الاولويات لبناء جيل جديد من المحامين (هل جلسات التمرين المعتمدة)??

تقضي بالغرض وتحقق الهدف وهي مفيدة
لاتقضي بالغرض ولابد من انشاء مؤسسة تمرين مستقلة عن الفروع
يجب وضع منهاج متكامل للتمرين معتمد من النقابة ومرتبط بالفروع


نتائج
تصويتات

تصويتات: 461
تعليقات: 12
ابحاث
qr
prayer weather

اوقات الصلاة

الفجر  :   3:32
الشروق  :   5:1
الظهر  :   11:37
العصر  :   3:17
المغرب  :   6:13
العشاء  :   7:42
البحث بالموقع
جميــع المــواضيع والــردود والتعليقــات تعــبر عن رأي كاتبــها ولا تعــبر بالضــرورة عــن رأي ادارة الموقــع
Designed and Developed by dirarab.com .
Powered by SLAED CMS © 2005-2008 SLAED. All rights reserved.
المشرف العام الاستاذ المحامي بهاء الدين بارة
للاعلان بالموقع الاتصال بالرقم 002201002840172